تنويه
  • تحذير!! لايوجد لدينا اي فروع اخري التواصل فقط علي الرقم التالي 201030064606+
التكنولوجيا الشركات والاعمال

كيفية اختيار شركة برمجيات لتنفيذ مشروعك ؟

نقل مشروعك إلى الفضاء الرقمي هو خطوة كبيرة يجب على كل رائد أعمال ناجح القيام بها عاجلًا أم آجلًا. هذه الأيام صار الإنترنت هو المتحكم في زمام أمول الاقتصاد والسياسة، بل وأيضًا مشاعر الناس واهتماماتهم المختلفة. لهذا اختيار شركة برمجيات لتنفيذ مشروعك؛ يعتبر أمرًا في غاية الأهمية.

الشركة الجيدة ستقوم بعمل تطبيقات ومواقع جيدة، وبالتبعية تهتم بالاستدامة والنمو لمشروعك، حتى بعد انتهاء التعاقد معها وخروج المنتج النهائي للنور.

والآن، كيف تختار تلك الشركة بمعايير واقعية؟

بالسطور التالية سنسلط الضوء على كيفية اختيار شركة برمجيات بشكلٍ يتناسب مع أهدافك المالية من جهة، والتنموية من جهة أخرى.

التوافق مع نوعية المحتوى المطلوب

هناك عشرات العشرات من شركات البرمجة القوية في مصر و المملكة العربية السعودية، لكن كيفية اختيار شركة برمجيات في مصر و المملكة العربية السعودية تعتمد على نوعية المحتوى الذي تود القيام به في الأساس.

مثلًا إذا كنت تريد عمل تطبيق لمتجر إلكتروني؛ هذا أمر يختلف تمامًا عن عمل متجر إلكترونية. لذلك ينقسم رجال الأعمال إلى نوعين هنا: الأول يسعى للتعاقد مع شركة تقدم المحتوى التقني الذي يريده بالضبط، والثاني يسعى للتعاقد مع شركة تقدم النوع الذي يريده، بجانب أنواع أخرى قد يحتاجها في المستقبل.

الذكاء يكون في اختيار شركة برمجة تعمل على المواقع والتطبيقات وإدارة المشاريع التقنية بنفس الوقت، مثل شركة ايجلز-Egelz  شركة برمجة توفر التجربة الاحترافية على كافة الأصعدة.

التنوع في أساليب التنفيذ

عند التواصل مع أي شركة برمجيات يتم عقد اجتماع مبدئي بسيط معك، يهدف الاجتماع لفهم المشروع، ثم تحديد أبعاده وميزانيته المتوقعة، إلخ. في هذه المرحلة يمكنك الحكم على جودة الشركة عن طريق الحلول التقنية التي تقدمها لنفس المشكلة.

التطبيق هو في حد ذاته مشكلة، لأنه لم يُصنع بعد، والحلول هي ببساطة لغات البرمجة التي بها يُصنع التطبيق. الشركة الجيدة توفر للعميل الكثير من لغات البرمجة لتنفيذ الفكرة الواحدة، وفي بعض الأحيان دمج أكثر من لغة بنفس التطبيق.

تمكُّن فريق عمل الشركة من لغات عديدة يعني إمكانية ابتكار حلول جديدة لمشاكل مستقبلية بسهولة، والمشاكل هنا قد تتمثل في تحديثات أمنية، خواص مستحدثة بناء على رغبات المستهلكين، وربما إعادة هيكلة كاملة للمنظومة.

الجداول الزمنية الدقيقة

بعد التواصل مع شركة برمجيات  وبدء التعاقد، يجب أن تُركز جيدًا التزام الشركة بالجدول الزمني المقدم.

واعلم أن المشاريع لا يتم تقييمها بالمنتج النهائي فقط، بل أيضًا بالخطوات المؤدية إليه. فإذا كان التطبيق عن متجر لبيع الأطعمة الطازجة، يجب أن تحصل على نموذج بصري مبدئي عن شكل التطبيق حال تنفيذه، مع كافة الأزرار عاملة وتقوم بمهام كاملة وعليها صور للأطعمة المتاحة للشراء أيضًا!

الشركة القوية توفر للعميل كل ما يحتاجه للاستمرار في المشروع، لأنها هكذا تحافظ عليه كرأس مال حقيقي. لأن رأس المال لا يتمثل فعليًّا في المبلغ المدفوع، بل في ثقة العميل بالشركة.

شركة برمجيات تقوم بتنفيذ المشاريع التقنية من الألف للياء، بداية من القيام بأبحاث عن المستخدم، مرورًا بتصميم الواجهة البصرية وتدعيمها بخواص تفاعلية، وصولًا للبرمجة النهائية وطرح التطبيق أو الموقع بالسوق لبدء تحقيق الانتشار والربح.

جدير بالذكر إن العوامل السابقة ليست الوحيدة المُحددة لجودة شركة البرمجة. هناك أيضًا عوامل مثيرة للاهتمام مثل:

  • السمعة بالسوق.

  • أسماء الشركاء الفنيين.

  • تقييمات العملاء السابقين.

  • سجل الأعمال المحتوي على المشاريع السابقة.

  • وجود تفاصيل كافية بموقع الشركة لجذبك كعميل.

وبالاخير ننصحك بشركة ايجلز-Egelz للبرمجيات حيث لديها فريق عمل محترف ويحب عمله ولديه الشغف بمجال التكنولويجا والبرمجيات والتصاميم.